يرجى من الحاج الاطلاع عليها لما فيها من فوائد

  1. عمل تطعيم الحج وهو تطعيم هام في الحج وهو عبارة عن تطعيم الحمى الشوكية والانفلونزا بالاضافة الى تطعيم كورونا حسب التوجيهات والتعليمات ننصح بعمل التطعيم للأهمية والاخذ بالأسباب
  2. احتفظ بعنوان واحداثيات موقع منى وعرفات (اللوكيشن) وأرقام هواتف المسؤولين.
  3. في كل المراحل لرحلة الحج تأكد من إدخال محارمك الباص والمخيم ثم أنت (هام جداً)
  4. أخي الحاج ان الشركة مسجلة بمشروع المخيم الأخضر للمحافظة على البيئة رجاء وضع في كل سلة ما يخصها من بقايا 
  5. لحل احرامك بسرعة عمل شيئين سريعين رمي الجمرات والحلق أو التقصير.
  6. احرص على عدم الذهاب إلى الجمرات أو الحرم ومعك الحقيبة. ولحل احرامك بسرعة عمل شيئين سريعين رمي الجمرات والحلق أو التقصير.
  7. اجعل مع محارمك وصغار السن فلوس وجوال للاحتياط في حاله الضياع.
  8. لا تمشي بلا سبب ولا ترهق نفسك فأمامك الكثير في الحج. وننصح بالفكير كثيرا قبل الذهاب جبل الرحمة او مسجد نمره لبعدهم عن الموقع وشدة حرارة الشمس كما ننصح بعدم الذهاب الى الحرم يوم 10 او 11 لاداء طواف الافاضة لوجود بعض الصعوبات وخاصة في العودة الا لعذر شرعي ويفضل دمج طواف الافاضة مع الوداع اخر يوم في طواف واحد.
  9. لا تتعرض للشمس كثيرا قدر الاستطاعة واكثر من شرب السوائل.
  10. واحذر من الدخول إلى مواقع أو اتصال يدخلك في الرفث والفسوق من عمل اثم في الحج تندم عليه ويؤنبك ضميرك حتى تعيد الحج مرة أخرى وقد لا تتمكن وخاصة الشباب.
  11. ترك الجدال والغيبة والرفث و خلافها ركز على الذكر والدعاء والرفث هو بذئ الكلام.
      عدم الانطواء ومشاركة الحجاج فرحتهم بانتهاء المناسك في حفلة يوم العيد والمشاركة بحضور البرنامج الثقافي
    • احرص على جوالك وخاصة عند الشحن ولا تستهلك شحن جوالك واجعله للضرورة وخاصة القدوم في مزدلفة لعدم وجود كهرباء في الموقع لأنه موقت ويفضل احضار شاحن ذاتي وخاصة في مزدلفة لعدم وجود كهرباء بالموقع. وشحن باقة نت لجوالك هام.. للاستدلال على المواقع في حال الضياع

    •  ان شراء سندات الهدي والأضاحي قبل الحج عن طريق موقع اضاحي الرسمي  ويمنع دفع اي مبالغ للهدي والاضاحي في المخيمم  
    • اعمل ملصق على الشنطة من الخارج و الداخل للإحاطة في حال فقدها
    • لا تنسى دواءك والعربة لكبار السن.
    • خذ الحذر عند التكدس في حال توقف الطريق وابتعد عن الأمام ومنتصف الطريق وكن باليمين أو اليسار للوراء قليلاً.
    • عزيزي الحاج عليك البعد عن التدخين وأكل البصل والثوم في الحج فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بني ادم فكيف والحج أكثره مناسك ومناجاة وفرصة عظيمة لك بالتوبة والدعاء وهو فرصة لترك التدخين
    • الرجاء اخذ الفتوى من الداعية الموجود في المخيم وهو المفتي والمرشد الديني المعتمد من وزارة الشؤون الاسلامية.
    • الحملة متأخرة يوم 13 مغادرتها للموقع وعند رغبتك المغادرة من المخيم بطريقتك الخاصة قبل الموعد نسق مع المشرف عليك 
    • إن حضورك مباشرة إلى مخيم الشركة بدون باص الشركة أو قسم الالتحاق قد يسبب لك عناء لأنه لا توجد سيارات بأجر داخل المشاعر.
    • إذا لديك عربة كبار سن ضع ملصق مكتوب به اسمك عليها أفضل. ويرجى احضار حافظة ماء بارده صغيره احتياطا وشمسية وعدم وضع الاشياء الثمينة والمبالغ والهوبات في الحقيبة ويرجى تحميل تطبيق القرآن في الجوال.
    • على المرأة الحاجة التي تتوقع حدوث الدورة الشهرية في الحج أخذ حبوب إيقاف أو تأخير الدورة وعليها مراجعة وسؤال الطبيب المتخصص في ذلك. يفضل للنساء التي تتوقع حدوث الدورة في الحج مراجعة الطبيب لأخذ حبوب لإيقاف الدورة- للاحاطة
    • هام جدا يفضل الخروج من مزدلفة قبل الفجر تفاديا للزحام والتكدس الذي يحدث بعد الفجر في الشارع المؤدي للقطار والرجاء اتباع رايات الشركة في عرفات ومزدلفة والقطار.
    • في حالة ضياع الحاج يحاول الوصول لأقرب نقطة وهي محطة القطار ليتم احضارك منها ومحطات القطار من أكبر معالم المشاعر ونحن هنا نؤكد على رفع اللوكيشن او الاحتفاظ بالموقع
    • بما ان موقع الشركة داخل حدود منى فقد يتسلل شخص ما للمبيت في المخيم خاصة ممن يدخل كزائر لاحد الحجاج ثم غرضه أن يبيت في منى او يقضي منه وقت كبير ليلا لأنه اما حاج غير نظامي او موقع شركته خارج منى في مزدلفه او مكة فاذا وجدت احد نائم على مقعدك لا تأخذك العاطفة وعليك ابلاغ المشرف فورا او الإدارة وهذا متكرر كل عام لذا جرى التنويه.
    • أن البعض يعمد الى الجدال لأقل حدث ولو خارج عن ارادة الشركة وهذا ليس من أخلاق الحاج المحتسب يجب الصبر والحكم على الشركة وخدماتها يوم العيد مساء بعد استيفاء جميع الخدمات بما لا يخالف وثق ان الشركة تحرص على راحتك والحج المبرور ليس له جزاء الا الجنة.
    • إن الطريق الصحيح لحل أي خلاف هو الحوار فجميع العاملين وضع لخدمة الحجاج وان النصيحة أو النقد عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمقصود منها الاساءة للشركة او العاملين طريق غير صحيح قد يعرض صاحبها للمسائلة لذا جرى التنويه.

    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

    رافقتكم السلامة